4 طرق وخواصذكيةلمنزل أكثر أمانًا

عند سماع “منازل ذكية” أو “أتمتة المنازل” فإن أول ما يخطر ببال معظم الناس هو وسائل الرفاهية الحديثة. وقد يرتسم في مخيلتهم صوة منزل عائلة جيتسون على الأرجح. على الرغم من أهمية توفير الراحة والرفاهية إلا أن الأمن والحماية هو في الواقع جوهر معظم أنظمة المنازل الذكية المتواجدة في السوق حاليًا.

استخدام أجهزة المنازل الذكية سيغير طريقة تعاملك مع منزلك وسيمنحك إمكانية معرفة ما يحدث به حتى في حالة عدم تواجدك به. في هذه المقالة سنناقش بالتفصيل كيف أصبحت تكنولوجيا المنازل الذكية عنصر أساسي في حماية وأمن المنزل.

لماذا أصبح الأمان هو جوهرالمنازل الذكيةالحديثة؟

تعتبر لوحات التحكم الأمنية هي مركز تكنولوجيا المنازل الذكية  بما توفره من اتصال آمن مع العالم الخارجي. وبذلك يمكن للأجهزة الاتصال مع هاتفك الذكي. بحيث تكون لوحة التحكم أشبه بالعقل المتحكم في المنازل الذكية.

3 خواص تجعل منزلك أكثر أمننًا.

1. الأقفال الإلكترونية

تخيل كم سيكون مريحًا إن استطعت عن بعد السماح لعامل تصليح أو شخص دخول منزلك، بل أيضًا يمكنك التحكم في من يستطيع فتح منزلك والذي يعتب ميزة أمنية كبيرة.  وبذلك لن تحتاج إلى إخفاء نسخة إحتياطية من المفتاح في مكان ما وتظل قلقًا إذا قام أحدهم بنسخ المفتاح دون إذن منك.

2. تصوير الفيديو الذكي

إمكانية مشاهدة بث مباش من منزلك هو أحد أكثر الخصائص الأمنية المبهرة في تقنية المنازل الذكية. وكأنها مركز مراقبة كامل لا يمكن ملاحظته ولفت الأنظار إليه. وبذلك عند إطلاق أي جهاز إنذار ستتمكن من مشاهدة ماذا يحدث من خلال الكاميرات الذكية لتتخذ أفضل إجراء طارئ.

3. أجهزة التنبيه الذكية

وجود نظام أمان يعتبر في حد ذاته رادع ضد السرقة، ولكن لن يكون ذا نفع كبير إذا كان الباب مفتوحًا أو ليس هناك من يتابع النظام الأمني. ولكن مع أنظمة الحماية الذكية يمكنك استلام رسالة في حالة ترك المنزل  في حالة قابلة للاختراق. كما يمكن لبعض الأجهزة إخبارك عند وصول ومغادة احدهم بل أيضًا يمكن إرسال الإشعا مصحوب بمقطع فيديو.

4. جهاز استشعار الأبواب والنوافذ

معظم أجهزة مراقبة المنازل تبدأ من جهاز استشعار الأبواب والنوافذ. ترجع هذه التكنولوجيا إلى قرابة مائة عام مع ملايين من الأجهزة المستخدمة في هذا الغرض وأكثر من مليون جهاز يتم تركيبه في عام واحد فقط.

وهي أجهزة سهلة التركيب وفي غاية الأهمية. ومجددًا هي أجهزة لاسلكية بدون أي فوضة أسلاك بل يوجد أيضًا أجهزة في حجم عقلة الأصبع. بل يوجد أجهزة صغيرة جدا تكاد لا تُرى بالعين.

تكنولوجيا المنازل الذكية تلعب دورًا هامًا في حماية المنازل وأمنها.

حيث تساعد هذه الأجهزة في تجنب أسباب اختراق أكثر من كونها أجهزة أمنية بعد الأختراق. بضغطة من هاتفك الذكي يمكنك التحكم من بعد في قفل الأبواب والاتصال بالنظام الأمني تشغيل الأضواء وقفلها مراقبة المنزل عبر الفيديو وحتى غلق باب الجراج وكل هذا وأنت من مسافة قرب المنزل أو في نصف العالم الآخر.

لمعرفة المزيد عن تكنولوجيا المنازل الذكية تواصل مع فريق عمل ATKNSN.